الحلقة الأولى من Jang Geum`s Drea m مترجمة الجزء الأول

Check out this video on YouTube:

المسلسل عبارة عن ملحمة تاريخية تروي قصة حياة امرأة حقيقية كانت أول من سمح لها بأن تكون “طبيبة ملكية” في التاريخ واول من استخدمت الجراحة للعلاج في تاريخ الشرق الأقصى. “جوهرة القصر” عمل تلفزيوني يظهر بكثير من الثراء في الديكور والأكسسوارات والملابس واعداد الممثلين بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية والقصور القديمة التي استطاعت أن تجذب انتباه الناس في مختلف أنحاء العالم وتعرفهم أكثر إلى كوريا المكان وكوريا التاريخ والحضارة

يحكي الكاتب yeong – hyeon kim قصة فتاة الكورية في أحد العصور القديمة، ما بين 1494 – 1544. نشأت بطلة المسلسل جونجوم jang Geum في القصر الملكي، وهو عامر بالعديد من الشخصيات المهمة في المملكة، وتدرجت بعدما بان ذكاؤها، حتى وصلت إلى (وصيفة ملكية)، وذلك عائد إلى حذقها الشديد في الطبخ وإعداد الطعام بما يتناسب مع رغبة الملك أو احتياجاته لكن ذلك لم يرض عائلة (تشوي) وهي عائلة لها نفوذها في القصر الملكي سعت إلى منازعة (جونجوم) المكانة، وتمكنت من طردها هي ومعلمتها بالحيلة الخبيثة، والمكر الدنيء، إذ لفقت لها تهمة دس السم في طعام الملك واستعمال مواد محظورة في أكله حتى قرر القضاء (نفي كل من الوصيفة الأولى) (هان) و(جونقوم) إلى (جزيرة جيجو) وقد ماتت (هان) في الطريق إلى المنفى، ونزلت مرتبة (جانقوم) إلى (أمة) بعد أن كانت وصيفة أثيرة، وبدأت حياتها في تلك (الجزيرة) بمحاولات للهرب والعودة للقصر، لكنها اكتشفت لاحقا ان ما من شيء سوف يعيدها للقصر وأخذ ثأرها سوى مهنة الطب، فبدأت كممرضة (على يد الطبيبة جاندوق)و بمساعدة الضابط الوسيم مية جانغ هو الذي وقع في حبها وهي كذلك أحبته لانه كان رجلا معها وقد اخبرته ان هذا قدرها والقدر وضعه في دربها ولكنها لم تعترف بحبها الا بعد فترة، وساعدها على سرعة التعلم معرفتها المتميزة بالطبخ، ورغبتها الشديدة في مساعدة الآخرين، خاصة البسطاء والرعاع وقبل ذلك طموحها إلى تبرئة معلمتها المظلومة، وفضح المنافسة الآثمة وشيئا فشيئا حتى بلغت شأناً عاليا في تعلمها للطب، وتأكد ذلك باكتشافها الدواء لكثير من الأمراض، ولما وقعت الاوبئة والكوارث في البلد برز دورها المؤثر في علاج المصابين والمنكوبين حتى عاد ذكرها إلى القصر مرة أخرى وعادت لتسهم في علاج الملكة حين أصيبت بمرض أضناها طويلا وكان ان عرفت ان خصمها اللدود قد تمكن من القصر، فقد تقاسمت (تشوي) وابنة أخيها المناصب، ولم يكد يمضي حين حتى أثارت بذكائها – وللمرة الثانية – حسد زميلاتها من الممرضات وهو الأمر الذي أدى إلى اتفاق (تشوي) مع إحدى الممرضات (يولي) بالكيد لها، وتم ذلك ونجحت الخطة الكيدية وأصدر قرار نقل (جونقوم) مرة أخرى إلى المستشفى العام، لكنها لم تتضرر كثيرا بل عادت إلى المزيد من البحث الطبي وبقيت مكانها هناك إلى أن اهتز القصر حين أشيع ان (الملك أصيب بداء مجهول وخطير) مما اضطرها إلى العودة إلى القصر ومعالجة (الملك) بطلب من الملكة ذاتها – وقد تعافي على يدي جونقوما من هذا الداء الخطير واستحقت العودة مجددا إلى مكانتها العالية، لكنها هذه المرة سعت إلى كشف الماضي الأليم، وفضح حاسديها والكائدين حتى استطاعت كشف الأمر كله، وتعرية الضالعين في اتهام معلمتها والمتعمدين الاساءة إليها، ولاقى كل مجرم قدره المحتوملكن الملك صار يتودد إليها وقد اعجب بجمالها وذكائها اما الملكة الام فقد عارضت خروجه معها كل يوم وقالت انه ما من رجل يخرج مع مرأة يوميا الا إذا كان مغرما بها وامرته ان يجعلها محضيته *عشيقته*هنا تعرضت جونغوم إلى أصعب موقف في حياتها فكيف ترفض طلب جلالة الملك ثم اخبرته انها معجبة بمين جانغ هو حيث حصل نزاع بين الرجلين وفاز مين جانغ هو بجونغوم.

ولم تكد تمضي فترة حتى (مرض ابن الملك بمرض الجدري، فسعت إلى علاجه، وشفي على يديها) وبهذا وقف الملك حائرا لا يعرف كيف يكافئها ولم يجد منصبا يستحقها سوى ان تكون (الطبيب الملكي)، وهو منصب لا يجوز قانونا ان تتولاه امرأة لكنه أصر مما استدعى تحرك جميع المسؤولين في القصر ضده، حتى أقلع – كرها – الملك عن هذا القرار، ومن ثم فكر في منحها مكانة أخرى، ولم يجد أعلى من أن يجعلها (الطبيب الخاص)، ويخلع عليها لقب (جونجوم العظيمة)، لكن المسؤولين حملوا في أنفسهم الكثير ضد هذه المرأة ووعدوا بالانتقام منها خاصة بعدما مرض الملك مرض الموت وحاولت علاجه من آلام معدته، وصرحت بأن العلاج لن يكون إلا بشق البطن، وهو في تلك الأيام شيء منكر، وأمر خارج عن العقل، واعتبرت فكرتها هذه تهمة تستحق عليها العقاب، فأصدر قرار بمعاقبتها وما كان من الملك الذي استسلم للمرض إلا أن يبعد جونقوم إلى مكان آخر حتى تعيش ويستفيد منها الناس البسطاء، وبعدما مات الملك مضت السنون وجونقوم العظيمة هاربة وتعيش بعد زواجها مع ابنتها في مكان بئيس، مدقع الفقر تعمل طبيبة وزوجها معلما إلى أن عرفت الملكة عن جونقوم وطالبتها بالعودة ومن ثم عادت إلى القصر معززة غير مهانة، تحمل اللقب الكبير (جونقوم العظيمة).

Jang Geum (fl. early 16th century; family name unknown) was reputedly the only female Royal Physician in Korean history. She was mentioned about seven times in the Annals of the Joseon Dynasty, albeit with very vague and sketchy details. It is known, however, that King Jungjong was pleased with Jang Geum’s medical knowledge and trusted her with taking care of royal family members. Henceforth, Jang Geum became the third highest-ranking officer in the Court, and was granted the use of Dae(Hangul: 대; Hanja: 大; RR: Dae; MR: Tae) (which means “great” in Korean) before her first name.
Despite sources that attest to Jang Geum as a real person, it is still a topic of debate among scholars.
It is worth noting that Jang Geum is still, to this day, the only female physician of a Korean head of state or government.

Jang Geum was also mentioned in a book title “Yi dynasty Medical Officer’s Journal”. The following was a text regarding Jang Geum’s origins and achievements, as recorded in the medical journal.
“Medical Lady Jang Geum, whose origins canot be traced, received the right to be called ‘Dae Jang Geum” under an edict issued by the 11th King of Korea, Jungjong, in the 18th year of his reign [1524-1525]. At that time, there was no precedent of a Medical Lady treating a King, but the Emperor trusted in Jang Geum’s method of treating illness with food. Jang Geum, with the granting of the right to use “Dae” in her name, is certainly an epic lady whose name will be recorded in the history books.”

Jang Geum was portrayed in the popular Korean drama series Dae Jang Geum (also known as Jewel in the Palace) by Lee Young Ae. The show was critically well received and was an incredible ratings success in many Asian countries. However, the portrayal of Jang Geum in this series is considered to be fictionalized because Jang Geum was portrayed as a Palace Chef-turned-Medical Lady. This is mainly because of the vague details on Jang-Geum’s Life.

Sent iPadn Ť€©ћ№©¶@τ

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s